النيابة تأمر بالقبض القهري على نجل شيخ الجعاشن في قضية اقتحام مدرسة والاعتداء على مواطن

النيابة تأمر بالقبض القهري على نجل شيخ الجعاشن في قضية اقتحام مدرسة والاعتداء على مواطن

أصدرت نيابة في محافظة إب صباح اليوم الاثنين أمراً بالقبض القهري بحق عبدالملك محمد أحمد منصور نجل شيخ الجعاشن بالاضافه الى سبعة من مسلحيه في قضية الاعتداء على مواطن واقتحام مدرسة.

 

وحصل «المصدر أونلاين» على نسخة من الأمر الذي أصدرته نيابة ذي السفال في قضيتين مرفوعتين ضد نجل الشيخ وأتباعه، الأولى في قضية اقتحام مدرسة الفتح بمنطقة رعاش برفقة 3 أطقم وقرابة 30 مسلحاً، تهجم فيها «عبدالملك» على أحد المعلمين بالمدرسة، والقضية الثانية في قضية اعتداء على مواطن يدعى «محمد غالب قايد» بمنطقه الرحوب بالعنسين.

 

ويطالب أهالي الجعاشن ومنطقة العنسيين بوضع حد لتصرفات شيخ الجعاشن محمد أحمد منصور ونجله عبدالملك وأتباعهم المسلحين وانتهاكاتهم المتكررة بحق حقوق الإنسان.

 

وللشيخ منصور سجل قاتم في تعاملاته مع سكان منطقة الجعاشن. ويُتهم بالتسبب بطرد عدة أسر من بيوتهم وتهجيرهم إلى العاصمة صنعاء قبل نحو أربعة أعوام مستغلاً علاقته الوطيدة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وكان عدد من أبناء الجعاشن نظموا وقفة احتجاجية صباح الاثنين الفائت أمام أمن المحافظة ومكتب التربية بالمحافظة لضبط نجل الشيخ ومسلحيه اثر اقتحامهم المدرسة والتهجم على أحد المعلمين.

 

ويقول الأهالي ان على الجهات المعنية بضبط نجل شيخ الجعاشن تنفيذ الأوامر والقبض على المتهمين معه.

 

ويُعد هذه الأمر بالقبض القهري الأول ضد نجل شيخ الجعاشن، ولم يسبق أن صدر أي أمر بالقبض عبدالملك منصور أو أبيه رغم العديد من شكاوي المواطنين.

 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك