"داعش" في جامعة صنعاء.. رئيس الجامعة الحوثي يمنع إقامة حفلات التخرج ويصدر تعميماً بمنع الاختلاط

"داعش" في جامعة صنعاء.. رئيس الجامعة الحوثي يمنع إقامة حفلات التخرج ويصدر تعميماً بمنع الاختلاط

أصدرت رئاسة جامعة صنعاء المعينة من قبل ميليشيا الحوثي تعميماً بمنع إقامة احتفالات التخرج لطلبة الجامعة، بحجة منع "الاختلاط" بين الطلاب والطالبات، وفق ما أكده مصدر مطلع لـ"المصدر أونلاين".

وكشفت وثيقة مسربة تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعميم بتوقيع القيادي الحوثي القاسم محمد عباس، المعين رئيساً للجامعة، يلزم عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالفصل بين الجنسين عند توزيع الطلبة على مجموعات لإعداد مشاريع التخرج والتكاليف، بحيث يكون الطلاب في مجموعات منفصلة عن مجموعات الطالبات.

وقالت الوثيقة التي أكدها مصدر "المصدر أونلاين" إن السبب في ذلك تحقيق الهدف العام للجامعات اليمنية، من ضرورة تنشئة مواطنين متمسكين بهويتهم الإيمانية متحلين بالمثل العربية والإسلامية السامية.

يضاف هذا إلى سجل الميليشيا الحافل بالقرارات منعت في بعضها "الاختلاط" في القاعات، وأخرى خصصت مداخل خاصة للذكور وأخرى للإناث، وحددت مواصفات الزي الذي على طالبات الجامعة ارتداؤه.

يذكر أن هذه القرارات التي توصف بـ"المتشددة" لم تقتصر على الجامعات فقط، ففي وقت سابق العام الماضي، وجهت مليشيا الحوثي صوالين الحلاقة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها بمنع قصات الشعر التي وصفتها بـ"المنافية لقيمنا ومبادئنا ومنافية ومخالفة وتقاليدنا"، وفقا لمذكرة موجهة لملاك هذه الصوالين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك