التحالف يقول إن دفاعاته اعترضت طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون نحو المملكة

التحالف يقول إن دفاعاته اعترضت طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون نحو المملكة

قال التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الجمعة، إن دفاعاته اعترضت وأسقطت طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم، من اعتراض وتدمير عدد 4 طائرات بدون طيار "مفخخة"، أطلقتها ميليشيا الحوثي من الأراضي اليمنية.

وتابع، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن 3 طائرات تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.

وأشار المالكي الى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ويوم الأربعاء، أعلن التحالف العربي بدء عملية عسكرية لاستهداف مواقع وأهداف لمليشيا الحوثي ردا على الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي أطلقت على السعودية قبل أيام، وقال التحالف ان قواته تمكنت من التصدي لها.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في جبل النهدين وجبل عطان، وجبل نقم بمحيط أمانة العاصمة صنعاء، وعدد من المواقع الأخرى جلها في صنعاء، ما أفاد شهود عيان للمصدر أونلاين.

وعقد "المالكي" مؤتمرا صحفيا أمس الخميس، للحديث عن تفاصيل العملية العسكرية، قال فيه إنه تم "تنفيذ عملية نوعية للرد على إطلاق ميليشيا الحوثي صواريخ وطائرات مسيرة تجاه المملكة".

وقال "المالكي" وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، إن "القيادات الإرهابية من ميليشيا الحوثي لن يتم التهاون معها"، مضيفاً أنه "على الميليشيا والقيادات الإيرانية في صنعاء التفكير ألف مرة قبل استهداف المدنيين".

وأكد "المالكي" أنه تم "التصدي لكل الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها مليشيا الحوثي"، لافتاً إلى أن "مليشيا الحوثي الإرهابية تستخدم جبل النهدين كأحد مراكز تخزين الصواريخ البالستية".

وأشار المالكي إلى أنه تم "ضبط شحنات أسلحة إيرانية في أبريل ويوليو كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الإرهابية"، وأن "الصاروخ الذي حاول استهداف الرياض باليستي إيراني الصنع".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك