الحوثيون يعلنون عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتهم لمهاجر صومالي

الحوثيون يعلنون عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتهم لمهاجر صومالي

أعلنت سلطات الحوثيين في "صنعاء" عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا، لمهاجر صومالي تم التأكد من إصابته بالوباء بعد وفاته في أحد فنادق العاصمة "صنعاء".

وقال وزير الصحة العامة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، "طه المتوكل "نعلن اليوم عن اكتشاف أول حالة مؤكدة مصابة بوباء كورونا في العاصمة صنعاء لمهاجر صومالي".

وأضاف "المتوكل" وفقاً لقناة المسيرة، "وصلنا بلاغ عن وجود الحالة في أحد الفنادق بأمانة العاصمة يوم الأحد الماضي وتحركت على الفور فرق التقصي الوبائي إلى الفندق حيث كان المصاب متوفيا".

وقال "المتوكل" إنه "تم أخذ عينة من المتوفي الصومالي الجنسية للفحص المخبري وأظهرت النتيجة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد، وكان لدى المصاب أمراض مزمنة بالفشل الكلوي والتهاب مزمن في الكبد".

وتابع "قامت فرق التقصي الوبائي بالتحفظ على الجثمان وتم بعد ذلك تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير للفندق الذي كان فيه وتم الحجر على المخالطين اللصيقين للحالة".

ودعا "المتوكل" "جميع المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات والإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى بالمرض والحد من الاختلاط والتواجد في الأسواق العامة والمولات".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك