موجة سخرية على وسائل التواصل من بيان الانتقالي الذي رحب بكلمة الملكة اليزابيث

موجة سخرية على وسائل التواصل من بيان الانتقالي الذي رحب بكلمة الملكة اليزابيث

أثار بيان لما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، رحب بكلمة للملكة اليزابيث الثانية، موجة من السخرية الواسعة والانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان "الانتقالي" الذي شكلته وتدعمه دولة الإمارات، أصدر بياناً رحب فيه بخطاب للملكة اليزابيث بشأن فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وقال إن الملكة أشارت في الخطاب إلى قصص ملهمة حصلت في دول الكومنولث والعالم، مشيراً إلى أنه "جاء بتوقيت استثنائي للعالم والمملكة المتحدة وفي جنوب اليمن حيث يعمل المجلس الانتقالي الجنوبي جاهداً ـ بالرغم من شح الامكانيات ـ مع كل المنظمات الدولية والمدنية المحلية والمختصة بتنفيذ ما يمكن من إجراءات وقائية ... من أجل سلامة الشعب الجنوبي".

وأبدى البيان أمله "من حكومة المملكة المتحدة والجهات ذات الاختصاص رفع حجم الدعم لجنوب اليمن لتجنيب بلادنا مخاطر الوباء لنستطيع القيام بنفس الخطوات والزخم المطلوب كما جاء في خطاب صاحبة الجلالة".

وأضاف البيان أن "المجلس الانتقالي مستعد للعمل مع الجهات البريطانية بجدية وشفافية كاملة لتجنيب شعبنا مأساته ومعاناته في ظل حرب تنعدم فيها الاحتياجات الأساسية مما قد يزيد من تعقيد ما عرف بأسوأ أزمة إنسانية في العالم".

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حسب متابعة المصدر أونلاين، موجة سخرية لاذعة من بيان الانتقالي، في حين انتقده آخرون وقالوا إنه "جاء ليُعبر عن حنينه لماضي الاستعمار البريطاني".

وكتب بن محمد حضرموت "الملكه اليزابيث الثانية تشكر المجلس الانتقالي الجنوبي على ترحيبه بخطابها عن جائحة كورونا، راجيه منهم مد يد العون لبريطانيا لمواجهة هذا الفيروس الصيني القاتل الذي عجزوا عن مواجهته والأخذ بالتجربة الانتقالية التي قضت عليه في ثواني".

وقال أحمد باعيسى "فريق عمل شركة الانتقالي الإماراتية دائماً تسعدنا بالتغريدات"، وعلق الحسام اليماني أيضاً "حتى جدتي عيشه اصدرت بيان ترحيب".

وكتب خطاب الروحاني "للأمانة هذولا لوحدهم يزرعون الابتسامة في وجوهنا كلما ضاقت بنا".

أما ابو سامي فقال "الانتقالي الجنوبي مازال يذكر المعروف للاستعمار البريطاني ويحلم بعودته إلى اليمن"، وكتب الدكتور جمال عبد المغني قائلاً "على أساس أن الملكة إليزابيث خالة هاني بن بريك".

وغرد شخص يسمى حالم قائلاً: اف اف والتكتكة متأكدين ذا مجلس بن بريك والا حكومة جبل طارق ، والله انه خزا يتصدر هؤلاء النعاج قضية وطنية كقضية الجنوب".

وغرد مدون يطلق على نفسه "راشد الله يسعده": هل انتم تحت حكم الكومنولث؟ هل تتبعون التاج البريطاني؟ أيش دخلكم في خطاب بين ملكة وشعبها!!.

أما ماجد كموني فقال: "خطاب لشعبها ويش دخل عصابة انفصالية عميلة انتو أسأتُ لكل عصابات التمرد في كل العالم".

وعلق باسم محمد: "هنيئاً لك يا بريطانيا ترحيب المجلس الانتقالي بخطاب الملكة".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك