قوات من "الحزام الأمني" تقتحم مخيماً لنازحين من الحديدة شمال عدن وتعتقل 4

قوات من "الحزام الأمني" تقتحم مخيماً لنازحين من الحديدة شمال عدن وتعتقل 4

قالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" إن قوات ما يعرف بـ"الحزام الأمني" اعتدت على نازحين ونازحات من محافظة الحديدة واعتقلت 4 منهم بتهم العمالة للحوثيين في مديرية دار سعد شمالي العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر أن وحدات من الحزام الأمني في عدن ولحج اقتحمت مخيمًا للنازحين في ضواحي مديرية دار سعد واعتدت على عدد من سكان المخيم الذي ينتمون لمحافظة الحديدة ثم أعتقلت 4 منهم بتهمة العمالة مع الحوثيين.

وأشارت إلى أن نساء نازحات تعرضن للتحرش من قبل الجنود بعد أن أبدين اعتراضهن على الاعتداء على أقاربهن.

وفي السياق أكدت الناشطة الحقوقية هدى الصراري عملية الاعتداء على النازحين من قبل مسلحين، مشيرة إلى ممارسات "اعتداء لا أخلاقي" عليهم.

ودعت الصراري في حسابها بتويتر، السلطات والنيابة العامة إلى القبض على "الجنود الذين اعتدوا دون وجه حق على حرمة المنزل والأسرة فيه"، كما دعت المجتمع المدني إلى "رفض هذه الممارسات اللاإنسانية والوضوقف ضد من ينتهجها في محافظة عدن".

ونشرت فيديوهات لمقابلات مع عدد من النازحين والنازحات يشرحون الاعتداءات الفظيعة التي تعرضوا لها، مشيرين إلى ضرب وتحرش بالنساء.

يذكر أن قوات ما يعرف بـ"الحزام الأمني" هي قوات غير نظامية لا تتبع وزارة الداخلية التابعة للحكومة الشرعية، وهي قوات شكلتها وتدعمها دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في التحالف العربي.

فيديو


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك