حرب الكمائن تتصاعد في شبوة.. مقتل وإصابة 3 جنود في كمينين استهدفا قوات الحكومة الشرعية

حرب الكمائن تتصاعد في شبوة.. مقتل وإصابة 3 جنود في كمينين استهدفا قوات الحكومة الشرعية (إرشيف)

قتل جندي وأصيب اثنان آخران، صباح اليوم الخميس، في كمينين منفصلين استهدف أحدهما موكباً يضم اثنين من قادة القوات الحكومية في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) .


وقال مراسل المصدر أونلاين إن كميناً نصبه مسلحون مجهولون على الطريق العام بين منطقتي "العرم" و"المحفد" استهدف موكباً يضم العميد لؤي الزامكي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية والعميد سيف القفيش قائد اللواء 115 مشاه أثناء توجههما إلى محافظة أبين.

وحسب مصدر عسكري فإن اشتباكات اندلعت بعد استهداف الموكب من قبل المسلحين مما أدى إلى إصابة اثنين من الجنود كانا ضمن حراسة القائدين.

إلى ذلك قتل جندي بعد تعرض عربة عسكرية (طقم) لكمين نصبه مسلحون، صباح اليوم الخميس، في منطقة "الجهوة" على الخط العام أيضاً.



وتأتي هذه الكمائن بعد يوم واحد من مذكرة رفعها محافظ شبوة محمد صالح بن عديو للرئيس هادي تتهم الإمارات بتسليم أسلحة إلى مجاميع مسلحة لاستهداف نقاط الجيش والأمن بالمحافظة.



وكانت قوات حكومية تابعة لأحد ألوية الحماية الرئاسية تعرضت صباح أمس لكمين في منطقة المحفد التابعة لمحافظة شبوة أدى لسقوط قتيل وجريحين. وتستهدف هذه الكمائن الحد من تحرك القوات الحكومية باتجاه العاصمة المؤقتة عدن لاستلام مهامها حسب الترتيبات التي أقرها اتفاق الرياض.


كلمات مفتاحية

#شبوة

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك