الوزير"عسكر" يدعو لاتخاذ مواقف دولية صارمة تجاه جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي

الوزير"عسكر" يدعو لاتخاذ مواقف دولية صارمة تجاه جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي

دعا وزير حقوق الإنسان محمد عسكر اليوم ، المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف أكثر صرامة وحزم "تجاه ممارسات وجرائم وانتهاكات جماعة الحوثي الانقلابية بحق اليمنيين".

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة الذكرى الـ71 لليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يُصادف الـ10 من شهر ديسمبر من كل عام، نقلته وكالة "سبأ" الرسمية.

وحذر عسكر من تمادي الحوثيين في الانتهاكات التي تصل إلى فرض معتقدات دينية في المدارس ودور العبادة، بل وإلى استخدام المدنيين دروعاً بشرية، وإطلاق صواريخ ومقذوفات إلى وسط أحياء سكنية آمنة.

واعتبر السكوت عن جرائم الحوثيين أمراً خطيراً يساعد في تمادي الانقلابيين الحوثيين على المجتمع اليمني والشرعية.

واستعرض عسكر الانتهاكات والجرائم الحوثية لحقوق الإنسان في اليمن التي تشمل جرائم قتل وتجنيد الأطفال، وتعذيب المعتقلين وتشريد المعارضين، وتفجير المساكن ودور العبادة، وجرائم سحل واختطاف وإخفاء قسري ونهب للأموال وفرض جبايات واتاوات مالية ومصادرة المرتبات.

وحول "اتفاق الرياض" قال عسكر إنه يمثل بارقة أمل في إرساء دعائم الأمن والسلام وسُبل العيش المشترك وتحمّل المسؤولية من جانب جميع القوى الفاعلة لتوفير أجواء صحية تسمح بالعمل على مواجهة التحديات ولعل أبرزها تحقيق الأمن والأمان في عدن والمناطق المحررة وتقديم الخدمات الأساسية للناس خلال هذه المرحلة الحرجة للغاية.

ودعا وزير حقوق الإنسان أجهزة ومؤسسات الدولة للقيام بدورها في حماية حقوق الإنسان في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تحتاج لتظافر جهود الجميع.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك