ضغوط سعودية دفعت اليمن للانسحاب من خليجي 24 بقطر

ضغوط سعودية دفعت اليمن للانسحاب من خليجي 24 بقطر

علم المصدر اونلاين من مصادر خاصة أن منتخب اليمن انسحب من بطولة الخليج بنسختها الرابعة والعشرون والمقامة في قطر بفعل ضغوط  مارستها عليه المملكة العربية السعودية.

وحسب المصدر  فقد تقدم الاتحاد اليمني  لكرة القدم، يوم أمس الاول، بطلب رسمي للإنسحاب من البطولة وفقاً لتوجيهات أصدرها الرئيس هادي بعدم مشاركة منتخب اليمن في بطولة خليجي "24".

وتاتي هذه البطولة في وقت بلغت فيه الخلافات الخليجية ذروتها، ما يهدد بفشل إقامة هذه البطولة التي كانت تعد واحدة من مظاهر وجود مجلس التعاون الخليجي.

وأقدمت السعودية والإمارات على مقاطعة دولة قطر، بعد أن اتهمتاها بإقامة علاقات مع إيران، وفرضتا عليها حصاراً اقتصادياً وسياسياً.


جدير بالذكر أن خليجي 24 تنظمه قطر خلال الفترة من 27 نوفمبر الى 9 ديسمبر القادمين، وكان الاتحاد ارسل الدعوات الى الاتحادات الخليجية الثمانية للمشاركة، وجاء الرد بالموافقة على المشاركة في هذه النسخة من منتخبات الكويت وسلطنة عمان والعراق واليمن بالاضافة لقطر البلد المنظم، حسب .


وكانت الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد انعقدت في شهر سبتمبر الماضي وقررت الموافقة على اقامة البطولة الخليجية واللعب بأي عدد من المنتخبات ترسل الموافقة رسمياً على اللعب، وبالتالي لم يعد الحد الادنى لاقامة البطولة بخمسة منتخبات كما كان الامر من قبل، لكن اصبحت البطولة تقام بمن حضر من المنتخبات وبنظام دوري من دور واحد، وفي نفس الوقت اعلنت الجمعية العمومية للإتحاد أن باب المشاركة مفتوح حتى موعد إجراء القرعة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك