خلال تقديمه اوراق اعتماده.. السفير هانز جروندبرج يؤكد دعم الاتحاد الاوروبي للحكومة الشرعية في اليمن

خلال تقديمه اوراق اعتماده.. السفير هانز جروندبرج يؤكد دعم الاتحاد الاوروبي للحكومة الشرعية في اليمن

اكد سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانز جروندبرج، دعم الاتحاد الاوروبي للحكومة الشرعية اليمنية، وحرصه على تطوير العلاقات المتميزة بين اليمن والاتحاد الاوروبي.

جاء ذلك خلال لقاء مع نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ، اليوم الاثنين، قدم خلاله نسخة من أوراق اعتماده، سفيرا للاتحاد الاوروبي لدى اليمن.


وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، فقد اعرب السفير هانز عن تطلعات الاتحاد الاوروبي لتحقيق تقدم في تنفيذ اتفاق السويد والتوصل الى حل للازمة اليمنية بشكل شامل ومستدام.

من جانبه استعرض نائب وزير الخارجية اليمني الجهود التي تبذلها الحكومة لضمان تنفيذ اتفاق ستوكهولم ، وشدد على ضرورة ممارسة الضغوط من قبل المجتمع الدولي على المليشيات الحوثية للوفاء بالتزاماتها. واكد ان مفتاح تحقيق تقدم في العملية السياسية هو تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

كما استعرض الحضرمي تطورات الاوضاع وتبعات التمرد المسلح لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات وتبعات القصف الاماراتي السافر على قوات الجيش الوطني في عدن وابين..مشيداً بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها للحكومة الشرعية، وحرصها على أمن واستقرار ووحدة سلامة الأراضي اليمنية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك