التحالف العربي يعترف بسقوط صاروخ اطلقه الحوثيون على محطة الشقيق بجيزان

التحالف العربي يعترف بسقوط صاروخ اطلقه الحوثيون على محطة الشقيق بجيزان صورة نشرها الحوثيون لاستهداف محطة الشقيق جنوب السعودية

قال التحالف العربي، إن مقذوفاً حوثياً سقط بالقرب من محطة لتحلية المياه في منطقة جازان، لكنه لم يتحدث أي أضرار بشرية أو دمار، فيما أكد الحوثيون أن صاروخاً من نوع كروز أصاب محطة كهربائية وألحق بها اضراراً كبيرة.

وأوضح متحدث التحالف العربي تركي المالكي، أن المقذوف -الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوعه- سقط قرب محطة الشقيق لتحلية المياه المالحة.

وأعلن الحوثيون أمس إطلاق صاروخ من نوع كروز على محطة الشقيق، قال متحدث قواتهم يحيى سريع، إن الصاروخ أصاب محطة كهرباء الشقيق بجازان.

وأعتبر التحالف العربي، في تصريح لمتحدثه نقلته وكالة "واس" اليوم الخميس،  إعلان الحوثيين قصف المحطة بصاروخ كروز "اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب".

وهذه هي المرة الثانية التي يطلق الحوثيون فيها صاروخاً من طراز كروز، باتجاه السعودية، ويعترف التحالف بسقوطه دون أن يتم اعتراضه، حيث يتميز الصاروخ - وفق الحوثيين وتقرير سابق نشره المصدر أونلاين- بالقدرة على الاختباء من الرادارات، وهو نسخة متوافقة مع صاروخ سومار الروسي المطور إيرانياً.

وكانت المليشيات الحوثية أطلق الأسبوع الماضي، صاروخ كروز باتجاه مطار أبها، وأعلن التحالف – حينها- سقوط الصاروخ على صالة الوصول بالمطار، ما أسفر عن إصابة 26 مدنيين بجروح مختلفة بينهم نساء وأطفال.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك