الحوثيون يستهدفون مطار أبها.. والسعودية تقول إن 26 مدنياً أصيبوا بسقوط مقذوف على صالة القدوم

الحوثيون يستهدفون مطار أبها.. والسعودية تقول إن 26 مدنياً أصيبوا بسقوط مقذوف على صالة القدوم مطار أبها

استهدفت جماعة الحوثيين مطار أبها السعودي في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء بصاروخ أطلقته من مناطق سيطرتها داخل الأراضي اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء سبأ (النسخة الحوثية) إن "القوة الصاروخية" التابعة للجماعة أطلقت صاروخاً من نوع "كروز" وإنه أصاب هدفه بدقة ما أدى إلى إيقاف الملاحة الجوية في المطار.

من جانبه قال الناطق باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية إن مطار أبها تعرض لهجوم "إرهابي" وأن مقذوفاً حوثياً لم يحدد نوعه سقط على صالة القدوم التي يمر عبرها يومياً آلاف المسافرين، وأوضح العقيد تركي المالكي في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية "أن سقوط المقذوف - حتى إعداد هذا البيان - أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار". 

وتوعد المالكي باتخاذ إجراءات صارمة "عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك