الحوثيون يقررون: 40 لتراً من البنزين للشخص كل خمسة أيام

الحوثيون يقررون: 40 لتراً من البنزين للشخص كل خمسة أيام مسلح حوثي بجوار محطة بترول في مناطق الميليشيا - وكالات

أقرّت شركة النفط الخاصعة لسيطرة جماعة الحوثيين في صنعاء، نظاماً جديداً لتوزيع المشتقات النفطية على المواطنين، يمنح كل شخص 40 لتراً فقط كل 5 أيام.

وبحسب وكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين، فقد أعلنت شركة النفط عن تعديل ما أسمته برنامج الطوارئ التمويني، وهو نظام توزيع المشتقات على المواطنين في مناطق سيطرة الميليشيا.

وأرجعت الشركة هذا التعديل إلى استمرار التحالف العربي في منع سفن المشتقات النفطية من التفريغ في ميناء الحديدة، وتدني مخزون المواد البترولية بخزانات منشآت الحديدة. وفقا للوكالة.

وأضافت الشركة "أن ساعات العمل في المحطات التموينية تبدأ في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة حتى الساعة الـ 12 ظهراً، وفي الفترة  المسائية من الساعة الرابعة حتى السادسة مساء" .

وبموجب التعديل الجديد ستمنح الشركة 40 لتراً لكل مركبة كل خمسة أيام بدلا عن ثلاث أيام، بحيث يتمكّن المواطن من إعادة التموين في اليوم السادس.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تطبيق هذه الإجراءات ابتداء من اليوم الخميس،  داعية المواطنين إلى التعاون مع الشركة في إجراءاتها وترشيد الاستهلاك.

وتعيش مناطق سيطرة الميليشيا أزمة خانقة في الوقود، جراء رفض الحوثيين الالتزام بقرار الحكومة الذي يفرض توريد رسوم الجمارك والضرائب على جميع شحنات النفط المستوردة إلى البنك المركزي في عدن.

وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين بالمتاجرة بالخدمات الأساسية وعلى رأسها المشتقات النفطية من أجل تمويل حربهم ضد الشعب اليمني في مختلف الجبهات.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->